فريقي تحدى الشباب بدمياط
فريقي تحدى الشباب بدمياط


فوز فريقي تحدي الشباب بدمياط والتصعيد للتصفيات النهائية

عزت نبهان

الجمعة، 02 يونيو 2023 - 04:45 م

فاز فريقي تحدي الشباب علي مستوى محافظة دمياط ، وتم تصعيدهم للتصفيات النهائية للنسخة الثالثة التى ستنظمها وزارة الشباب والرياضة في وقت لاحق .
حيث يتم دعم تحدي الشباب في مصر من قبل وزارة الشباب والرياضة ، ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ووزارة البيئة، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والاتحاد العام للكشافة والمرشدات المصري وبلان انترناشيونال والمجلس الثقافي البريطاني  .

يذكر أن فكرة تحدى الشباب تهدف إلي إلهام الشباب بأفكار مبتكرة، و هى مبادرة عالمية تدعم الشباب لتحقيق إمكاناتهم الكاملة وهم يتعاملون مع أكثر القضايا تحديا في العالم.

يأتى ذلك برعاية دكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ودكتورة منال عوض محافظ دمياط 
وتوجيهات دكتور وليد الشاذلي مدير المديرية.

يوجد هذا العام  1200 فريق على مستوى العالم مشارك في المسابقة ، لمشاركة حلولهم المتعلقة بتغير المناخ والتنافس على التمويل الأولي والتدريب من قبل خبراء المناخ الموقرون عالميًا. الفريقان الفائزان سيمثلان مصر في تحدي الشباب العالمي، ويتنافسان مع فرق من 36 دولة.

يقوم فريق تحدي الشباب بعرض مشكلة وتقديم حلها علي أن تكون متعلقة بتغير المناخ ويجب أن يكون فريدًا وسياقيًا للتحديات الاجتماعية والاقتصادية التي تواجهها مصر يجب أن يُظهر الحل أو الفكرة المقترحة إمكانية معالجة عدم المساواة بين الجنسين وأشكال التمييز الأخرى.

اقرأ أيضًا| إزالة 55 حالة تعد على أملاك الدولة منذ بدء أعمال المرحلة الثانية من الموجة 21 بدمياط


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة